The smart Trick of الأغذية العضوية That Nobody is Discussing

Wiki Article



بعض المبيدات الكيميائية على صحة الجهاز المناعي، وبالتالي يمكن أن يؤدي تقليل

يتم استخدام الأعلاف، واللقاحات، والمنتجات الثانوية الحيوانية، وهرمونات النمو، والمضادات الحيوية لعلاج وإطعام الحيوانات.

نظراً لأنَّ الأبقار العضوية تتغذَّى على أعلاف تحتوي على نسبة كبيرة من القش والحشائش والسيلاج؛ فإنَّها تُقلِّل من مخاطر التعرُّض للإشريكية القولونية، وتثار مخاوف بشأن التلوث بالسموم الفطرية في الأغذية العضوية بسبب حظر استخدام مبيدات الفطريات، ولكن لم تُثبت الدراسات أنَّ المنتجات العضوية تزيد من مخاطر التلوث بهذه السموم.

مواضيع ذات علاقة بـِ : الطعام العضوي: فوائد ومعلومات تهمك معرفتها

يهدف هذا اليوم إلى التوعية بالمخاطر الناجمة عن استخدام المبيدات والمواد الكيميائية وخطرها على الأغذية والإنسان.

وقد أظهرت تلك الدراسات اختلافات بين الأغذية. إلا أن المعلومات التي تُثبت مدى ما قد يكون لهذه الاختلافات من فوائد صحية شاملة محتملة، معلومات محدودة.

على الرغم من أنّ المنتجات العضويّةَ صحيّةٌ بشكلٍ عام، إلّا أنّ بعض المنتجات العضوية تتكوّن من أطعمةٍ مُعالجةٍ ذات محتوىً عالٍ من السعرات الحرارية، والسكر، بالإضافة إلى الملح، والدهون المُضافة؛ ومن الأمثلة على هذه الأطعمة: رقائق البطاطس العضوية، والكوكيز العضوي، إلى جانب المشروبات الغازية، والآيس كريم، والتي تُباع في نور المحلات التجارية للأغذية.[١٦]

هي عبارة عن الخضروات والفواكه والتي لا يعتمد في زراعتها نهائيا على المبيدات الحشرية، وتنمو بشكل طبيعي، وبذلك لا تشكل ضرر على جسم الإنسان، وتحتوي على القيمة الغذائية كاملة، ومن هذه الخضروات والفواكه العضوية، ما يلي:

اغسل الفواكه والخضراوات الطازجة وافركها جيدًا تحت الماء الجاري. فغسلها يساعد على التخلص من الأوساخ والجراثيم والآثار الكيميائية التي تلتصق بسطحها. ولكن لا يمكنك القضاء على جميع آثار المبيدات الحشرية بالغسل فقط.

الأغذية العضوية هي الأطعمة التي تزرع وتنتج وفقًا للزراعة العضوية التي لا تستخدم المواد الكيميائية الصناعية والهرمونات والمضادات الحيوية والكائنات المعدلة وراثيًا، على سبيل المثال يتم زراعة المحاصيل باستخدام الأسمدة الطبيعية، وتربية الحيوانات بدون استخدام المضادات الحيوية أو الهرمونات، ومن أشهر الأطعمة العضوية الخضراوات والفواكه والحبوب، واللحوم ومنتجات الألبان، والمنتجات العضوية المصنعة مثل المشروبات الغازية، والكوكيز وبدائل اللحوم.

على سبيل المثال، يمكنك اختيار تفاحة تمت زراعتها بالطرق العادية (التقليدية). أو تختار أخرى عضوية. حيث ترى أن كلتا التفاحتين تتمتع بنفس الصلابة واللمعان واللون الأحمر، والاثنتان بهما نفس الفيتامينات والألياف.

لا، فمعنى "طبيعي" و"عضوي" ليس واحدًا. بشكل عام، يعني وجود كلمة "طبيعي" على الملصق الغذائي خلو المنتج من الألوان أو النكهات الاصطناعية أو المواد الحافظة.

شهادة الغذاء العضوي المعنية والتعليمات المحددة للمنتج لضمان عدم وجود مواد معدلة

سهولة فسادها نظرًا لعدم استخدام المواد الحافظة الصناعية التي تزيد من مدة صلاحيتها.

Report this wiki page