The best Side of العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

يجب عليكِ في هذه الفترة العناية بالجرح والحفاظ عليه نظيفًا حتى يشفى سريعًا، ومحاولة تخفيف الألم الصادر منه، حتى تعودي لحياتك الطبيعية، مع القيام ببعض التمارين التي تساعد على التئام الجرح.

قد يحدث تمزق مهبلي أثناء الولادة، أو قد يلجأ الطبيب إلى شق فتحة في منطقة المهبل، يُطلق عليه شق العجان، لتسهيل عملية الولادة.

استخدمي كمادات المياه الباردة على منطقة الجرح، وتكون بعد الولادة مباشرة وخلال اليوم الأول وتساعد على تخفيف الألم وتقليل التورم.

كما نجد من ضمن أهم المعتقدات السائدة في المجتمع السعودي تجنب إرضاع الطفل أمام الآخرين لعدم الإصابة “بالعين” والحسد، كما يُتعارف بعد أتمام الأربعين تقديم أب الطفل لزوجته الوالدة هدية “طقم ذهب” تحت مسمى “الطلاعة” تهنئة له بسلامة زوجته وإستعدادًا لعودتها لمنزلها.

هناك تغيرات عديدة تحصل على الجسم خلال فترة الحمل تكون مزعجة للأم خاصة زيادة الوزن، يجب أن تعلم الأم أن فقدان الوزن يجب أن يكون تدريجياً وليس مباشرة بعد الولادة، وبمجرد أن يقول طبيبك أنه لا بأس بممارسة الرياضة ابدأي بنشاط معتدل بضع دقائق في اليوم، ثم قومي بزيادة طول وشدة التّدريبات بشكل تدريجي.

تذكري أن طلب المساعدة والتوجيه من المتخصصين في الرعاية الصحية، بالإضافة إلى الاعتماد على شبكة الدعم، هو المفتاح لتجاوز فترة ما تفاصيل إضافية بعد الولادة بنجاح.

تستطيع الأم أن تنهي الرضاعة عن طريق وضع اصبعها داخل جانب فمه إذا عضه الطفل على الأم أن تشعره أنها متضايقة ومتألمة، واذا أتم الطفل الرضاعة من دون أن يعض الحلمة تستطيع الأم أن تمدحه لكي يعلم أنه قد فعل شيئا جيداً.

ظهور علامات إصابة الجرح بعدوى، مثل: الألم، والقيح، والتورم، والاحمرار، وارتفاع درجة حرارة الجسم.

القيام بدعم منطقة المعدة: خاصة عند العطس أو السعال أو الضحك، ومن الممكن القيام بذلك من خلال وضع يدك على منطقة البطن للإمساك به ودعمه.

بعد الولادة، استمري في أداء تمارين كيجل على قدر الإمكان، لتنشيط الدورة الدموية ومساعدتك على الشفاء بشكل أسرع. إنها تمارين رائعة لتقوية العضلات وقد تقلل من خطر الإصابة بسلس البول وهو من الأعراض الشائعة للولادة الطبيعية، وبصفة عامة سيختفي الألم بعد ثلاثة إلى أربعة أسابيع بعد الولادة وإذا لم يحدث ذلك واستمر شعورك بعدم الراحة، استشيري طبيبك فورًا .

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

هل أنت مستعد للسيطرة على رحلتك الصحية؟ احجز موعدك الآن وابدأ طريقك نحو الصحة اليوم!

إن البدء بالرضاعة الطبيعية خلال الساعة الأولى بعد الولادة وطلب التوجيه من استشاريي الرضاعة يمكن أن يساعد في تحقيق رضاعة طبيعية ناجحة.

يبدأ اﻷلم في الظهور من اليوم التالي للولادة، وربما يكون مصحوبًا ببعض الكدمات الخفيفة، وعادة ما يستمر عدة أسابيع بعد الولادة.

Report this wiki page